الاستثمار العقاري في السعودية

0505448782

لدينا في مكتب الدكتور / صالح نايف آل حزام محامي متخصص في الاستثمار العقاري في السعودية ، نحن نعمل على خلق قيمة لعملائنا ونسعى دائمًا لبناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء. هذا يعني أن عمل عملائنا دائمًا في بؤرة الاهتمام ويمكنك أن تتوقع نفس النصيحة القوية والمباشرة والواضحة بغض النظر عن المساعدة التي تحتاجها بالضبط.

يتمتع المحامي العقاري بجدة في مكتبنا القانوني بخبرة واسعة في المجالات القانونية المتعلقة بقانون العقود وقانون البيئة. بهذه الطريقة ستتلقى مشورة قانونية استباقية وشاملة ، لأننا نأخذ في الاعتبار أيضًا ما ينتظرك.

محامي عقارات بجدة 

مكتب المحامي العقاري هو وكالة رائدة معترف بها في قانون البناء ويشارك في كل شيء . من مشاريع البنية التحتية الدولية والعقود المشتركة المعقدة. مع العديد من المستثمرين إلى المهام الاستشارية الأصغر فيما يتعلق على سبيل المثال بأعمال صياغة العقود.

كم أن هذا يعني أننا نساعد الدولة والبلديات ، وكذلك الشركات العقارية الخاصة والمدرجة في القضايا القانونية التي تنشأ في المجال ذي الصلة.

لدينا معرفة واسعة في الصناعة وخبرة واسعة في مشاريع البناء ، على طول الطريق من:

  • اختيار أشكال التعاون .
  • تحضير وثائق العقد.
  • المشورة القانونية بشأن المشتريات .
  • إجراء مفاوضات العقد .
  • التحقيق في قضايا مسؤولية البناء
  • التقاضي في منازعات العقود.

مفتاح أي مشروع تعاقد ناجح هو الاتفاق المصاغ بعناية والذي يحكم العمل الذي يتعين القيام به.

كما يتمتع المحامي العقاري بجدة بخبرة واسعة في حل النزاعات بين العملاء والمقاولين قبل نشوء نزاع فعلي.

إذا لم ينجح ذلك ، فنحن الممثل القانوني المناسب للمشاركة عندما يتم حل القضايا من قبل المحكمة أو هيئة التحكيم. تم تعييننا أيضًا كمتحدث بموجب اتفاقيات قياسية صناعية مختلفة ، والتي تمنحنا بالطبع معرفة متعمقة وقدرة على نقل معرفتنا إلى عملائنا.

في مكتب قانون الاستثمار العقاري في السعودية ، نعمل على خلق قيمة لعملائنا ونسعى دائمًا لبناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء.

هذا يعني أن عمل عملائنا دائمًا في بؤرة الاهتمام ويمكنك أن تتوقع نفس النصيحة القوية والمباشرة والواضحة بغض النظر عن ما تحتاج إليه بالضبط من مساعدة محامي عقارات في جدة .

الاستثمار العقاري في السعودية

على الرغم من الإيجابيات الواضحة للمشروع وآراء الخبراء في الاستثمار كأحد أهم المشاريع المضمونة للنجاح .

فإن الاستثمار العقاري في السعودية يحتاج إلى دراسة متأنية ؛ هذا بسبب وجود العديد من أنواع العقارات التي يمكنك الاستثمار فيها . كلما ارتفعت قيمة الاستثمار ، ارتفع الإيجار ، وبالتالي الفائدة.

هناك أيضًا العديد من الأفكار التي يمكن أن تدر أرباحًا في وقت قياسي ، فكل ما تحتاجه هو الصبر والعمل الذكي مع التسويق الناجح .

وعلى الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أنه لا يمكن البدء في الاستثمار العقاري ما لم يكن لديك مبلغ كبير. بحسب الخبراء يمكنك الاستثمار بمبلغ أولي والمشاركة في الآتي:

  • شراء مبنى قيد الإنشاء: يؤكد خبراء الاستثمار أن أسعار العقارات قيد الإنشاء أقل من أسعار.
  • هذا لأنه يحتاج إلى بعض التعديلات التي يمكنك القيام بها أو استئجارها مباشرة.
  • تجديد عقار قديم: الآن يبحث الجميع عن عقارات حديثة ومتطورة ؛ لذلك يمكنك شراء عقار قديم سيكلفك مبلغًا صغيرًا ثم تجديده وبيعه بالسعر المناسب لك بعد احتساب إجمالي الربح.
  • صناديق الاستثمار: يوجد في المملكة إمكانية الاستثمار العقاري من خلال صناديق خاصة متاحة للجميع ، حيث يتم توزيع الأرباح سنويًا بعد الإيجار أو البيع.

المزيد :

انواع الاستثمار العقاري بالسعودية 

إجراء دراسة جدوى للمشروع قبل البدء في الاستثمار. وذلك لأن التخطيط هو أفضل طريق للنجاح . ومع العديد من أنواع العقارات يمكنك الاختيار بينهم حسب العاصمة التي تريد بدء المشروع بها.

وكذلك بالنسبة للعائد الذي تسعى للوصول إليه ، فإن أشهر أنواع الاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية هي:

الاستثمار التجاري :

هذا الاستثمار هو شراء مكاتب تجارية أو نشاط تجاري عقاري قابل للتحويل مثل المحلات التجارية ، ويمكنك الاستفادة من هذا النوع من خلال تأجيرها والحصول على عائد شهري منها.

الاستثمار السكني :

يتم تمثيل هذا النوع في المنازل والفلل والقصور وأيضاً الشقق حيث يمكنك شراء منزل ثم بعد ذلك

استأجرها واحصل على عائد شهري ثم قم ببيعها إذا رغبت في ذلك.

الاستثمار التجديدي :

يقوم هذا الاستثمار على ترميم العقارات ثم بيعها. من المستحسن شراء العقارات التي تحتاج إلى إصلاحات طفيفة.

محامي عقارات في السعودية
محامي عقارات في السعودية

محامي استثمار عقاري بالسعودية 

يتضمن العقار عادةً مجموعات مختلفة من القواعد ، لذا فإن مساعدتنا في هذا المجال واسعة ومتنوعة.

نحن نساعد عددًا كبيرًا من المشترين والبائعين في حالات نقل المنازل والشقق ، بما في ذلك حالات العيوب و / أو التأخير في شراء العقارات “كما هي”  وفي شراء المنازل المبنية حديثًا.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك جزء من مجال القانون مشمول أيضًا بالحق في التعويض ، على سبيل المثال الدعاوى ضد وكلاء العقارات والمثمنين وما إلى ذلك من خلال استشارة محامي عقارات مؤهل في الرياض.

الأنواع النموذجية من القضايا هي أيضًا الخلافات حول حقوق ملكية الأرض ، وحقوق الطرق والمرافق الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك  نحن نساعد في القضايا المتعلقة بالعلاقة مع العقارات المجاورة وفقًا لقواعد قانون الأحياء . بما في ذلك الحالات المتعلقة بالأضرار التي لحقت بالممتلكات المجاورة ، سواء كانت ملكية تجارية أو ملكية سكنية.

نحن نساعد بانتظام الملاك المشتركين وجمعيات الإسكان من خلال تقديم المشورة بشأن القوانين ، وتقسيم / تنظيم الممتلكات . والنزاعات المتعلقة بالنفقات وتكاليف الصيانة ، وما إلى ذلك.

يرتبط جزء من مساعدتنا أيضًا بمساعدة الأفراد في الأمور المتعلقة بنقل الممتلكات الترفيهية ، واتفاقيات الملكية المشتركة ، وقضايا مكافحة الاحتكار ، وما إلى ذلك.

حدث تطور قانوني كبير في السنوات الأخيرة بشأن اللوائح العقارية في المملكة العربية السعودية . من خلال تشريعات جديدة والعديد من قرارات المحكمة العليا. القضايا الرئيسية في مرفق الرسوم هي استرداد وتمديد حق الحجز ، وتنظيم رسوم الحجز ، وتفسير الاتفاقات ، والسلطة التقديرية ، وما إلى ذلك.

قانون ملكية العقارات 

يشمل قانون الملكية مجموعة واسعة من أنواع القضايا ويشمل على سبيل المثال تطوير الممتلكات .

وشراء وبيع الأراضي المبنية وغير المطورة ، وتصاريح القانون العام ، وهيكلة الممتلكات ، ونزع الملكية وتغيير الأراضي . والتسجيل ، والإيجار ، واستئجار الأرض ، والأخطاء ، العيوب والأضرار التي لحقت بالممتلكات وإدارة الممتلكات والقضايا المتعلقة بالوحدات السكنية والجمعيات السكنية والمرافق والمطالبات والقانون المجاور.

يتمتع محامونا بخبرة طويلة ومتنوعة في مجال حقوق الملكية. نحن نساعد من بين أمور أخرى في مشاريع التطوير والتحويل طوال العملية من الاستحواذ على الموقع . مرورًا بمرحلة التخطيط والبناء إلى بيع أو تأجير مشروع مكتمل. تشمل خبرتنا وتجربتنا كلاً من العقارات التجارية والسكنية.

نحن نعرف صناعة العقارات والجهات الفاعلة المختلفة المشاركة في مشاريع التطوير والبناء. يتمتع العديد من المحامين لدينا بخلفية في الإدارة العامة ولديهم معرفة عميقة بعمليات صنع القرار الإداري والسياسي ، ويمكنهم المساعدة في تسهيل عمليات تقديم الطلبات والاتصال بالسلطات.

اترك ردّاً

Call Now Buttonاتصل الآن