أفضل طريقة لاختيار محامي

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على المبعوث رحمة للعالمين، نبينا محمد عليه وعلى أله أفضل الصلاة وأزكى التسليم أما بعد، ذكر المحامي والدكتور تفصيلا حول موضوع أفضل طريقة لاختيار محامي وفيما ياتي اهم ماذكر فيها :

 

حيث أصبحت مهنة المحاماة في السعودية من المهن التى لاغنى عنها بعد تعدد الانظمة وتعقد العلاقات خاصة الأنشطة التجارية والأنظمة الخاصة بالإضافة إلى زيادة التخصصات مثل صياغة العقود ومراجعتها  فأصبحت الضرورة ملحة إلى استشارة المحامي فى كل مرحلة واجبة سواء من ناحية التفكير والتخطيط لإنشاء النشاط التجارى وحتى مرحلة تأسيسه ونموه، فأصبح المحامي عماد أساسي لاغنى عنه عند دخول أي مجال سواء تجاري أو غيره.

أسس اختيار محامي

ونظراً لزيادة التساؤلات القانونية في جميع الأنشطة التجارية والفرنشايز سواء من جانب صياغة ومراجعة العقود والقضايا التجارية عن المحامين فإليك أهم الأسس التي يمكنك من خلالها اختيار أفضل محامي:

  1.     قراءة السيرة الذاتية عن المكتب أو المؤسسة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم.
  2.     أحصل على بعض الاستشارات القانونية فى البداية.
  3.     تعرف على خبرات المستشارين الموجودة بالمكتب أو المؤسسة.
  4.     تعرف على أهم القضايا والعقود التي تمت ممارستها من خلال المكتب أو المؤسسة.
  5.     أهم عملاء المكتب لأنهم يُعتبروا كالمرآة لك.

أهمية اللجوء لمكتب المحامي

بعد تداول الأموال الطائلة فى الأونة الأخيرة  وتعقد الأمور والعلاقات؛ أصبح الكثير يلجأ إلى مكاتب المحاماة وخاصة عند ممارسة الصفقات الدولية فكثيرا ما يلجأ الطرفين إلى مكاتب المحاماة الدولية للسير فى الطريق القانوني الصحيح للصفقات وتحديد النظام الذي يحكم الصفقة فى حالة حدوث أي منازعات بين أطرافها لاقدر الله.

فمكاتب المحاماة أصبحت الرؤية التي توضح جميع مجريات الأمور للنشاط تجاري والقضايا بكافة أنواعها.

أهمية الحصول على استشارات محامي عند تأسيس نشاط تجاري

بسبب كثرة التحديات التى أصبحنا نواجهها ومقتضيات الحياة الصعبة فأن هناك أمور أساسية أصبح من الضرورى الحصول على استشارة محامي بها ومنها تأسيس الأنشطة التجارية وتصفيته أو المنازعات القضائية التجارية وغيرها بعد أن تشعبت وتعقدت العلاقات أصبح دور المحامي كعماد أساسي في جميع مراحل تأسيسه ونموه.

وعليه فأن الحصول على الاستشارة القانونية على الرغم من أن البعض يعتقد أن تتكلف المبالغ الباهظة إلا أن النتيجة المتحصل منها تكون أغلى بكثير من المبالغ المدفوعة بها.

وتعتبر الاستشارة القانونية هي التي تحدد الطريق والوصف والتكييف القانوني للمنشأة التجارية والنشاط التجاري منذ وقت تأسيسه وحتى نموه تلك النشاط منعا من التعرض للمنازعات القانونية فى الحاضر أو المستقبل واهتداء للسير في الطريق القانوني الأمن وضمان الحق الذي يمنع من الخصومة.

وتظهر نتيجة الحصول على استشارات محامي متخصص من خلال بعض الأمور الهامة ومنها الآتي:

–          معرفة الحقوق القانونية والتي تسهل على كيفية اتخاذ القرار ومعرفة مدى الالتزامات والحقوق الناشئة لك سواء للشركاء أو للدولة.

–          سرعة حل المشاكل التي من المفترض ومواجهتها، فالحصول على الاستشارة القانونية تمنعك من الدخول في العديد من المنازعات القضائية الشاقة التي من المفترض تجنبها أو أنها ترشدك إلى الطريق الصحيح للحصول على حقوقك الضائعة.

–          التأكد من مدى قانونية المستندات المتعامل معها فالمحامي يبين لك من خلال الاستشارة القانونية ماهية المستندات التي تفيدك أثناء سير الدعوى والتي يمكن الاحتجاج بها.

ماهية مكاتب المحاماة في السعودية ، الأهداف التي تحققها

تعددت في الأونة الأخيرة ظهور شركات المحاماة التى تسهم بشكل كبير فى زيادة ريادة المجتمع القانوني، ففي شركات المحاماة يكون هناك أقسام قانونية عدة توفر لك كل ماتحتاجه من النواحى القانونية سواء من منازعات قضائية بمختلف قضاياها أو صياغة عقود وخلافه من المجالات التي تحتاجها.

وغالبا ماتحقق شركات المحاماة أهدافها أسرع من مكاتب المحاماة العادية أو المعتادة نظرا لتوافر العديد من الأقسام القانونية الخاصة والتى يحبذ الشركات اللجوء إليها وخاصة الشركات ذو العلاقات الدولية  نظراً لتوفير وسهولة التعاملات الدولية من عقود وخلافه.

وعليه يعتبر هناك العديد من الأسس التي يجب عليك كصاحب نشاط تجارى أو شخص طبيعي الاختيار على أساسها محامي.

وعليه توفر لك منصة العقد للخدمات القانونية كل ماتحتاجه من خدمات قانونية سواء كانت دولية أو محلية لنشاطك التجاري من وقت التفكير في تأسيس النشاط التجاري وحتى نمو هذا النشاط وتطويره وتلبية كافة الاحتياجات.

اترك ردّاً

Call Now Buttonاتصل الآن